لجان الجمعية

تم تشكيل العديد من اللجان العاملة في الجمعية من اصحاب مكاتب السياحة من ذوي الكفاءة والخبرة بهدف مساعدة مجلس الادارة في الخروج بمبادرات وتوصيات لاعتمادها من مجلس الادارة وذلك  رفع مستوى المهنه وتذليل العقبات امام الاعضاء والمساهمة حل المشاكل التي يواجها الاعضاء وتذليل العقبات امامهم. كما وتلعب اللجان دورا اساسيا في توجيه النشاط السياحي في المملكه وفتح افاق جديده امام القطاع والاستفاده من الفرص المتاحه و وضع المعايير بقواعد المهنه وممارساتها (Code of Ethics) و تقديم الدراسات والمقترحات الخاصة بتطوير القوانين والانظمة والتواصل مع الفعاليات السياحيه المختلفة للوصول الى نتائج ملموسه وحلول مناسبة تخدم القطاع.


لجان الجمعية العاملة

لجنة الشكاوي

تقوم لجنة الشكاوي بالعمل على حل الخلافات التي تنشئ بين مكاتب السياحة والجهات الاخرى وتتشكل من مختصين يمثلون كافة فئات المكاتب ومندوب من وزارة السياحة والاثار الاردنية.

لجنة السياحة الوافدة

تتكون لجنة السياحة الوافدة من العديد من اصحاب مكاتب السياحة الوافدة المتخصصين وذوي الخبرة ومن مهامها النظر في القضايا والتحديات التي تواجه مكاتب السياحة الوافدة والعمل على حلها والدفاع عن مصالح الوكلاء تحت اشراف مجلس الادارة.  

لجنة السياحة الصادرة

تتكون لجنة السياحة الصادرة  من العديد من اصحاب مكاتب السياحة الصادرة المتخصصين وذوي الخبرة ومن مهامها النظر في القضايا والتحديات التي تواجه مكاتب السياحة الصادرة والعمل على حلها والدفاع عن مصالح الوكلاء تحت اشراف مجلس الادارة.  

لجنة السياحة الدينية

تتكون لجنة السياحة الدينية من العديد من اصحاب مكاتب العاملة في مجال الحج والعمرة المتخصصين وذوي الخبرة ومن مهامها النظر في القضايا والتحديات التي تواجه مكاتب الحج والعمرة والعمل على تنظيم شؤوون قطاع الحج والعمرة بالتعاون من الجهات المختصة مثل وزارة السياحة والاثار ووزارة الاوقاف وتحت اشراف مجلس الادارة.

لجنة النقل الجوي BSP (لجنة تذاكر الطيران والوكلاء العامون)

تتكون لجنة النقل الجوي من العديد من اصحاب مكاتب السياحة الصادرة المتخصصين وذوي الخبرة ومن مهامها النظر في القضايا والتحديات التي تواجه مكاتب السفر والعمل على حلها والدفاع عن مصالح الوكلاء تحت اشراف مجلس الادارة.