الخدمات

مناصرة الاعضاء

عملت الجمعية منذ نشأتها ولا تزال على حل المشاكل والتحديات التي تعترض عمل مكاتب السياحة والسفر وذلك من خلال تكثيف التعاون مع الجهات الرسمية والجهات الاخرى ذات العلاقة وتنسيق الجهود فيما يخص القضايا والمشاكل التي تواجه الاعضاء في مختلف فئاتهم ووضع الاولويات مثل مشاكل النقل السياحي والحدود والمعابر، والتشريعات والقوانين ... الخ.

ومن اهم القضايا التي عملت عليها الجمعية:

  • بناء شراكات استراتيجية مع كافة الجهات ذات العلاقة والتي تدعم مساعي الجمعية وتوجهاتها في سبيل حل اهم القضايا التي تعوق عمل الجمعية واعضائها
  • عقد تحالفات مع الجمعيات السياحية والتعاون معها في سبيل حل المشاكل المشتركة التي تهم اعضاء الطرفين والعمل على انشاء لجان تحكيم لحل الخلافات والنزاعات بين الوكلاء ومقدمي الخدمات في القطاع السياحي
  • تطوير ممارسات المهنة بما ينعكس على بيئة العمل الناظمة لعمل المكاتب السياحية والوصول الى المنافسة المشروعة واعادة مراجعة Code of ethics and conducts
  • استضافة اعضاء الجمعية بشكل دوري لمناقشة القضايا التي تعيق عملهم والاخذ بتوصياتهم والعمل على حل مشاكلهم
  • بناء شراكة مع  اصحاب القرار ووسائل الاعلام واطلاعهم بشكل دوري على المشاكل التي تواجه الاعضاء والانجازات المتحققة
  • التعاون مع وزارة السياحة والاثار والجهات المعنية لرصد المخالفات والمكاتب الغيرمرخصة والشركات التي تعمل عمل مكاتب السياحة وتزويد الجهات المختصة بقوائم دورية باسماء هذه المكاتب
  • تفعيل وزيادة دور الجمعية في عملية صنع القرارات والتشريعات من خلال زيادة التعاون مع الوزارات المختصة وابقاء الجمعية على اطلاع بالقرارات ومشاريع القوانين قبل تجهيزها.

كيف تقيم محتوى الصفحة؟